مواضع أخرى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

lundi 26 septembre 2011

صورة مؤثرة جدا أبكت كل من شاهدها..


يقول حكيم فارسي : ما شكوت الزمان و لا برمت بحكم السماء إلا عندما حفيت قدماي ، و لم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد في الكوفة ، و أنا ضيق الصدر ، فوجدت رجلا بلا رجلين ، فحمدت الله و شكرت نعمته علي




PARTAGER





samedi 24 septembre 2011

بطاريات تعمل بالبول





اليابان واختراعاتها العجيبة

بطاريات تعمل بالبول ..... الله يكرمكم
في اليابان كل شي ممكن


PARTAGER


فيديو الفتاة و الحامض

فيديو اضحك الملايين

رجل يقوم باصطياد الحيوانات برجله

فيديو ضحك جماعي لتوائم

اخبار غريبة



قام رجل أرجنتيني يواجه تهمة القتل العمد بحياكة فمه بنفسه كي لا يمثل للإدلاء بأقواله أمام المحكمة مما استدعى إلحاقه فورا بوحدة الطوارئ في بلدته شمال البلاد، حيث يتلقى العلاج من الجروح. وذكرت وكالة أنباء “تيلام” الأرجنتينية امس أن الرجل يدعى أدولفو باكاثور، وهو متهم بالاعتداء على موظف حكومي عام 2006 بآلة حادة مما أدى إلى وفاته بعد الحادثة بعشرة أيام.

وقررت المحكمة تأجيل الجلسة حتى الأسبوع المقبل على أمل تعافي المتهم حتى يمكن استكمال النظر في القضية.

قاتل يخيط فمه ليمتنع عن الإدلاء بأقواله!أمام المحكمة
PARTAGER


vendredi 23 septembre 2011

اخبار غريبة مصرع طفلة أمريكية على يد أخيها في الغسالة الكهربائية


توفيت طفلة تبلغ من العمر أربعة أعوام من كاليفورنيا بعد أن تسللت داخل غسالة كهربائية وقام أخوها بتشغيلها.

وقال جيم امورمينو المتحدث باسم مسؤول تنفيذ الاحكام بمقاطعة اورانج إن كايلي ايشي التي كانت تعيش مع أخيها وأبويها في ميشن فيجو الواقعة على بعد 80 كيلومترا جنوبي لوس أنجلوس توفيت بفعل قوة الرضوض الناتجة عن الالة.

وأضاف امورمينو أنه لم يتضح كيف أو لماذا دخلت كايلي إلى الغسالة ولكن مفاتيح التحكم كانت على ارتفاع 50 سنتيمترا فقط من الارض وفي متناول اخيها ذي الخمسة عشر شهرا.  
PARTAGER


طريقة غريبة وجديدة.. البيض لتأديب التلاميذ!



في مدينة ''كونمنچ' الصينية أضطرت إدارة أحدى المدارس الإبتدائية إلى إبتداع طريقة غريبة وجديدة من أجل وقف الشغب والألعاب الخطيرة بين التلاميذ في أوقات الإستراحات ما بين الحصص.. فقامت بإجبار كل تلميذ وتلميذة على أخذ بيضة والاحتفاظ بها معهم طيلة الوقت في داخل الصف وفي ساحات المدرسة، وعينت المدرسة فريقا من المعلمين للتأكد من وجود البيض مع التلاميذ طيلة الوقت.

وحتى تحفز المدرسة التلاميذ على قبول الفكرة أخترعت جائزة للتلميذ الذي يحتفظ بالبيضة لاكبر وقت ممكن، وبالفعل فخوف التلاميذ من تعرض البيضة للكسر أدى إ

لى توقف المشاجرات والالعاب الخطيرة بين تلاميذ المدرسة.

PARTAGER









احتفل هذا المزارع الصيني بفوزه بالمنافسة الخاصة بتغطية الجسم 

بأكبر عدد من النحل في مقاطقة

 هونان في الصين، حيث تفوق المزارع الذي يبلغ من العمر 42 عاما 

على مزارع أصغر سنا يبلغ من العمر 

20 عاما باجتذابه عدد من النحل يقدر وزنه بـ 26 كيلوجرام في 60 

دقيقة، في حين قُدر وزن النحل الذي 

حط على جسم المنافس بـ 22 كيلوجرام في نفس الوقت.

وتشترط هذه المسابقة كما تقول شبكة “سي ان بي سي” أن يرتدي المتسابق سروالا قصيرا ويقف على ميزان لحساب وزنه إضافة إلى وزن النحل التي تحط عليه

ثعبان ضخم يبتلع كلب ..!!

اخبار غريبة طفل هندي يدخل موسوعة جينس ب 34 أصبع


طفل هندي يكسر الرقم القياسي بامتلاكه 34 اصبعا
تختلف الطريقة التي يدخل بها الاشخاص الى موسوعة "غينيس" للارقام القياسية، فالبعض يبذل جهدا معينا من اجل دخولها والبعض الآخر يدخل اليها 

بسبب امور مميزة يمتلكها منذ الولادة تختلف عن الآخر سواء كان ذلك طول القامة او قصرها، حيث سجل رضيع هندي من ولاية اوتار براديش شمال 

الهند اسمه في موسوعة "غينيس" لتمتعه بأكبر عدد أصابع في يديه ورجليه بلغ 34 اصبعا










فيديو التخلف المادى

فيديو أضخم فخض إنسان في العالم

أخبار عجيبة اماراتي يدفع مليون درهم لشراء سمكة







اماراتي يدفع مليون درهم لشراء سمكة


تقدم رجل أعمال إماراتي بعرض لشراء سمكة نادرة محفوظة في
دبي مقابل مبلغ مليون درهم لعرض السمكة في منزله
ومن اقوبل العرض المغري بالرفض من بلدية دبي التي صرح نائب
مديرها للشؤون المالية السيد جلفار بأن السمكة لا تقدر بثمن وأن
الجميع يحق لهم مشاهدتها وأمر بعرضها في مدخل مبنى البلدية
الرئيسي في ديرة بدلا من بيعها. وقد تم إعداد حوض مخصص لهذا الغرض ..علما بأن السمكة
عثر عليها ولفظ الجلالة منقوش على جوانبها بشكل واضح للغاية ! 




أخبار عجيبة هاتف يشحن بحرارة جسمك

اخترعت شركة نوكيا الرائدة في مجال صناعة الهواتف النقالة هاتف قابل للشحن بواسطة حرارة الجسم او اي مكان يوجد فيه حرارة .
فقد اصبح بإمكانك شحن هاتفك وان تضعه في جيبك عن طريق حرارة جسمك
ويتكون شاحن الهاتف من النحاس المحفور التي تأتي على شكل الارض الجافة التي تدل على مواسم الجفاف












أخبار عجيبة استخراج جنين مشوه من بطن شاب مصري


في حالة طبية نادرة، استأصل أطباء مصريون من بطن شاب جنينًا مشوهًا "غير مكتمل النمو"، وهو عبارة عن وجه به فم فقط ورقبة وذراعان غير مكتملين، وأذنان وشعر كثيف بالرأس وأمعاء.
وذكرت صحيفة "الوفد" المصرية الاثنين 8 أغسطس/آب 2011م أن أطباء بجامعة المنصورة نجحوا، بعد عملية جراحية استمرت لمدة ساعتين ونصف الساعة، في استخراج جنين مشوه من بطن طالب شاب في الثامنة عشر من عمره.
وأكد الدكتور إبراهيم داود، أستاذ الجراحة بقسم 7 للجراحة في جامعة المنصورة، أن الشاب قدم للمستشفى لمعاناته من آلام بمنطقة البطن مع استمرار كبر حجم البطن على مدار عمره دون معرفة السبب، وبعد إجراء عدة فحوصات وأشعة مقطعية أظهرت وجود ورم حجمه 27 في 30 سنتيمترًا.
وأضاف: "قمنا بإجراء جراحة استكشافية، وفوجئنا أن الورم لجنين غير مكتمل النمو، وهو عبارة عن وجه به فم فقط ورقبة وذراعان غير مكتملين، وأذنان وشعر كثيف بالرأس وأمعاء.
والتفسير العلمي لحالة الجنين المشوه أنه توأم المريض، لكنه زُرع بداخله في منطقة البطن بأكملها، وكان يتغذى من خلال الأوعية الدموية، ما أدى إلى ضغطه على الكلية اليمنى وتضخمها، وأن الشاب كان يشعر بإعياء وهبوط في الآونة الأخيرة وغثيان.
من جانبهم، رفض أهل المريض ذكر أي تفاصيل عنه أو حتى ذكر اسمه سوى أنه طالب ويقيم بمدينة المنصورة؛ خوفًا من سوء حالته النفسية









.


أخبار عجيبة أسد مشلول برعاية فتاتان







متطوعتان من مدينة ساو باولو البرازيلية قامتا برعاية أسد تعرضت أرجله الاربع إلى الشلل وذلك بسبب انتشار أحد “الأمراض التنكسية”، وهي أمراض طويلة المدى، تتضمن تكسراً تدريجياً للأنسجة والأعضاء وتسبب التهاب المفاصل وشللها.

وقد قامت الفتاتان بإطلاق حملة على موقع الفيس بوك لجمع التبرعات لعلاج الأسد من مرضه، وذكرت أنهن يقمن برعايته منذ أصابته بالشلل قبل سنة، وقال أحد الأطباء البيطريين أن علاج الأسد يبلغ قرابة 11000 دولار شهريا تؤخذ من قبل تبرعات المشاركين في صفحة الفيس بوك والذين يبلغ عددهم 35 ألف مشارك.




أخبار عجيبة الزوجة الباكستانية التي قطع زوجها انفها









لماذا نقرأ سورة الكهف خاصة يوم الجمعة؟ ~ موقع اقرأ الإلكتروني































































29 سبتمبر, 2011



لماذا نقرأ سورة الكهف خاصة يوم الجمعة؟


إشترك فى صفحتنا الطبية





















لماذا نقرأ سورة الكهف؟





دائما نقرأ سورة الكهف خاصة بيوم الجمعة ، ولكن مع الأسف قد يجهل البعض الحكمة او الفضل من قرأة هذه السورة ..وكنت غير متعمق بشكل وافي حتى عملت بحث قبل قليل ووصلت الى نتيجة مدهشة احببت ان تشاركوني بها






والحقيقة هناك الكثير حول هذا الموضوع ولكن اخترت هذا الايجاز الجميل بهذا الخصوص ..





كل القرآن خير وبركة،لأنه كلام الله المنزل على عبده محمد ، وهي معجزته الخالدة،، وكما قال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام :





"خياركم من تعلم القرآن وعلمه"..






وحتى تتعلم أكثر علينا أن نفهم محكم آيته..





سورة الكهف من السورة المكية وهي إحدى خمس سورة بدأت بـ (الحمد لله) (الفاتحة، الأنعام، الكهف، سبأ، فاطر) وهذه السورة ذكرت أربع قصص قرآنية هي أهل الكهف، صاحب الجنتين، موسى علية السلام والخضر وذو القرنين. ولهذه السورة فضل كما قال النبي عليه أفضل الصلاة والسلام:






" من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين قدميه وعنان السماء"





وقال





" من أدرك منكم الدجال فقرأ عليه فواتح سورة الكهف كانت له عصمة من الدجّال"





والأحاديث في فضلها كثيرة.






وقصص سورة الكهف الأربعة يربطها محور واحد وهو أنها تجمع الفتن الأربعة في الحياة:





فتنة الدين (قصة أهل الكهف)، فتنة المال (صاحب الجنتين)، فتنة العلم (موسى عليه السلام والخضر) وفتنة السلطة (ذو القرنين).





وهذه الفتن شديدة على الناس والمحرك الرئيسي لها هو الشيطان الذي يزيّن هذه الفتن ولذا جاءت الآية






(وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا) آية 50






وفي وسط السورة أيضاً. ولهذا قال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام أنه من قرأها عصمه الله تعالى من فتنة المسيح الدجّال لأنه سيأتي بهذه الفتن الأربعة ليفتن الناس بها.





وقد جاء في الحديث الشريف:





"من خلق آدم حتى قيام الساعة ما فتنة أشدّ من فتنة المسيح الدجال"






وكان عليه أفضل الصلاة والسلام يستعيذ في صلاته من أربع منها فتنة المسيح الدجال. وقصص سورة الكهف كل تتحدث عن إحدى هذه الفتن ثم يأتي بعده تعقيب بالعصمة من الفتن:





1. فتنة الدين: قصة الفتية الذين هربوا بدينهم من الملك الظالم فآووا إلى الكهف حيث حدثت لهم معجزة إبقائهم فيه ثلاثمئة سنة وازدادوا تسعا وكانت القرية قد أصبحت كلها على التوحيد. ثم تأتي آيات تشير إلى كيفية العصمة من هذه الفتنة





(وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا * وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقًا) آية 28 – 29.






فالعصمة من فتنة الدين تكون بالصحبة الصالحة وتذكر الآخرة.





2. فتنة المال: قصة صاحب الجنتين الذي آتاه الله كل شيء فكفر بأنعم الله وأنكر البعث فأهلك الله تعالى الجنتين. ثم تأتي العصمة من هذه الفتنة (وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاء فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقْتَدِرًا * الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا) آية 45 و46.






والعصمة من فتنة المال تكون في فهم حقيقة الدنيا وتذكر الآخرة.





3. فتنة العلم: قصة موسى علية السلام مع الخضر وكان ظنّ أنه أعلم أهل الأرض فأوحى له الله تعالى بأن هناك من هو أعلم منه فذهب للقائه والتعلم منه فلم يصبر على ما فعله الخضر لأنه لم يفهم الحكمة في أفعاله وإنما أخذ بظاهرها فقط. وتأتي آية العصمة من هذه الفتنة





(قَالَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا) آية 69






والعصمة من فتنة العلم هي التواضع وعدم الغرور بالعلم.





4. فتنة السلطة: قصة ذو القرنين الذي كان ملكاً عادلاً يمتلك العلم وينتقل من مشرق الأرض إلى مغربها عين الناس ويدعو إلى الله وينشر الخير حتى وصل لقوم خائفين من هجوم يأجوج ومأجوج فأعانهم على بناء سد لمنعهم عنهم وما زال السدّ قائماً إلى يومنا هذا. وتأتي آية العصمة (قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا) آية 103 و 104






فالعصمة من فتنة السلطة هي الإخلاص لله في الإعمال وتذكر الآخرة.





ختام السورة: العصمة من الفتن: آخر آية من سورة الكهف تركّز على العصمة الكاملة من الفتن بتذكر اليوم الآخرة





(قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا ) آية 110






فعلينا أن نعمل عملاً صالحاً صحيحاً ومخلصاً لله حتى يَقبل، والنجاة من الفتن إنتظار لقاء الله تعالى

إشترك فى صفحتنا الثقافية
















 






Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More